(قسد) تسيطر على قلعة (هارون الرشيد) ودوار المزرعة في الرقة


سعيد جودت: المصدر

أعلنت ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) صباح اليوم السبت (8 تموز/يوليو)، سيطرتها على قلعة “هارون الرشيد” ودوار المزرعة في مدينة الرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة أنباء “هاوار”، عن القيادي في الميليشيات الكردية، منذر قامشلو، قوله إن الميليشيات بعد دخولها حي الرقة القديم أكبر معاقل التنظيم في المدينة، وأقوى دفاعاته في الجهة الشرقية من المدينة، التفت على القلعة الأثرية (قلعة هارون الرشيد) من جهاتها الأربعة، وسيطرت عليها وتقوم بتمشيطها بحذر، مؤكداً أن قواتهم دخلت حي الرقة القديم بعمق 700 متر باتجاه مركز المدينة.

وأشارت الوكالة إلى أن (قسد) سيطرت أيضاً على دوار المزارع الواقع شمالي حي البريد وغربي مدينة الرقة، والذي يربط حي الرومانية المحرر بحي البريد الذي يشهد اشتباكات قوية منذ أسابيع، كما يربط حي الرومانية بحيّ حطين والنهضة.

وتشهد جميع جبهات المدينة معارك عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى، وخاصة حيي (النهضة، وحطين) غربي المدينة، ويحاول التنظيم استعادة ما خسره مستخدماً المفخخات.

وكانت قد أعلنت (قسد) أمس سيطرتها على قريتي (عجيل، وكسرة محمد آغا) جنوب شرق مدينة الرقة، وقتل 7 عناصر للتنظيم وتدمير عربة مفخخة قبل الوصل لهدفها.

ووثق ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” مقتل “محمد فاروق حمشو”، نتيجة سقوط عدة قذائف مصدرها مليشيات (قسد)، على منطقة الحديقة البيضاء شمالي غربي مدينة الرقة، وكذلك مقتل “عيسى الخليل الإبراهيم الشهاب”، نتيجة استهدافه من قبل قناص ميليشيات (قسد) في قرية رطلة جنوب شرق المدينة.





المصدر