ناشطون: قتيلة وجرحى بقصف لتنظيم "الدولة على حي في مدينة دير الزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون إن امرأة قتلت، وجرح 11 آخرين، بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، على حي هرابش (4 كم شرق مدينة دير الزور)، شرقي سوريا، الخاضع لسيطرة قوات النظام، فيما أعدم الأول مدنيا بتهمة التعامل مع الجيش السوري الحر شرقها.

وأضاف الناشطون على موقع "فيسبوك"، ليل السبت - الأحد، أن تنظيم "الدولة" قصف الحي، المجاور لمطار دير الزور العسكري، بقذائف الهاون.

وجرح عدد من المدنيينفي قصف مماثل لتنظيم "الدولة"، يوم الثلاثاء الماضي، استهدف حي الجورة المجاور لهرابيش، واللذان يخضعان لحصاره.

إلى ذلك، ذكر الناشطون، أن تنظيم "الدولة" أعدم مدنيا في قرية الصبحة التابعة لناحية البصيرة (35 كم جنوب شرق دير الزور)، أمس الجمعة، بتهمة التعامل مع الجيش الحر، حيث اعتقل منذ عدة أيام.

وسبقأن أعدم التنظيم، منذ أيام، شخصين في قريتي حردوب و أبوحمام شرقا، بتهم مختلفة.

في سياق آخر، شنت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي غارات على مدينتي البوكمال والميادين جنوب شرق ديرالزور، دون ورود أنباء عن ضحايا، حسب الناشطين.

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام منذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل واشتباكات بين الطرفين، تسفر يومياً عنقتلى وجرحى معظمهم مدنيون.