"محلي بنش" بإدلب يستأنف عملية إصلاح الصرف الصحي بعد تلقيه الدعم


سمارت-بدر محمد

قال المجلس المحلي في مدينة بنش (8 كم شمال شرق مدينة إدلب)، اليوم الأحد، إنه استأنف عملية إصلاح وتسليك خط الصرف الصحي في الحيين الجنوبي الغربي والغربي بالمدينة، بعد تلقي الدعم من "هيئة إدارة الخدمات".

وأوضح رئيس مكتب العلاقات العامة والإعلام في مجلس المدينة، المهندس عبد الله نبهان، في تصريح لمراسل "سمارت"، أن المشروع استؤنف، يوم الخميس الماضي، ومدته أسبوع، في حين توقف سابقا لعدم توفر المال اللازم، حيث بلغت كلفته 5,700 دولار أمريكي.

ولفت أن سبب تضرر شبكة الصرف الصحي يعود لكثرة القصف على المدينة، ونفذ مئة متر من مشروع عملية الإصلاح بينما بقي 200، حيث يستفيد من هذا المشروع قرابة 150 عائلة.

وأشار "نبهان" أنه جراء انسداد شبكة مياه الصرف الصحي، بدأت المياه الملوثة تخرج إلى سطح الأرض وتشكلت المستنقعات، وانتشرت الروائح الكريهة والأمراض والأوبئة ومنها "اللشمانيا".

وبين أن خطوط الصرف الصحي المعطلة في المدينة يبلغ طولها 1,500 متر حيث يتم إصلاحها إسعافيا، حسب الإمكانيات والجهة الداعمة، لافتا إلى وجود مشروع مدروس يشمل إصلاح كافة خطوط الصرف الصحي في المدينة يقدر كلفته بـ 53 ألف دولار، وبانتظار دعمه من أحد الجهات المعنية أو المنظمات، داعيا كافة الجهات تقديم الدعم للمشاريع الخدمية.

وسبق أن وجه المجلس المحلي في مدينة بنش بريف إدلب نداء، يوم 10 حزيران الماضي، للمنظمات والهيئات للمساعدة في إصلاح أعطال شبكة الصرف الصحي، بسبب عدم قدرته على تحمل تكاليف الإصلاح، محذرا من كارثة صحية.