بينهم المسؤول الأمني… (تحرير الشام) تعتقل 100 أمنيٍ لـ (داعش) في إدلب


زيد المحمود: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام فجر اليوم، الأحد (9 تموز/يوليو)، البدء بعمليةٍ أمنيةٍ واسعةٍ للقضاء على خلايا تنظيم “داعش” في إدلب وريفها، وطلبت الأهالي بالتزام المنازل والتعاون معها حتى انتهاء العملية.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، عن “سعد الدين محمد”، مسؤول أمني في هيئة تحرير الشام بإدلب، قوله “بدأنا عملية أمنية واسعة في إدلب وما حولها لاجتثاث خلايا أمنية تابعة لتنظيم داعش، ونتمنى من الأهالي التزام البيوت والتعاون مع المكتب الأمني حتى انتهاء العملية”.

وأكدت الوكالة أن المكتب الأمني لهيئة تحرير الشام اعتقل أكثر من 100 أمني تابع لتنظيم “داعش” في مدينة إدلب وسرمين، وفرض سيطرته على 15 موقعاً في إدلب، وأكثر من 10 مواقع في سرمين، خلال الساعات الأولى للعملية التي أطلقتها الهيئة فجر اليوم.

وأشارت إلى اعتقال 3 انتحاريين في مدينة إدلب من قبل المكتب الأمني لهيئة تحرير الشام، ونقلت عن قائد أمني في الهيئة قوله إن “الانتحاريين كانوا ينوون التنفيذ على تجمعات المسلمين في إدلب”.

كما أكدت إلقاء القبض على المسؤول الأمني العام لتنظيم “داعش” في مدينة إدلب، الملقب “أبو سليمان الروسي” ضمن العملية الأمنية الواسعة لهيئة تحرير الشام.

وأفاد ناشطون بإصابة 3 مدنيين بينهم طفلان، إثر اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وعناصر مجهولة في مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي، كما جرت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين هيئة تحرير الشام وعناصر مجهولة في بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي ضمن العملية الأمنية التي أعلنت عنها الهيئة فجر اليوم.

وكانت قد أعلنت هيئة تحرير الشام، مساء يوم الأربعاء (5 تموز/يوليو)، إلقاء القبض على أكبر خلايا تنظيم “داعش” في الشمال (المحرر)، وذلك في عمليةٍ أمنيةٍ قامت بها الهيئة، واستهدفت عدداً من البلدات الحدودية في إدلب.





المصدر