بينهم بطل العالم بالرمي… مصرع خمسة ضباطٍ جدد لقوات النظام


رشا دالاتي: كلنا شطراء

لقي أربعة ضباطٍ في صفوف قوات النظام مصرعهم في ريف حمص الشرقي، خلال المواجهات مع تنظيم “داعش”، كما نعت قوات النظام ضابطاً آخر لقي مصرعه في ريف اللاذقية الشمالي.

ونعت مصادر إعلامٍ موالية، منها صفحة “شبكة اخبار المشرفة الوطنية” على “فيسبوك”، أربعة ضباط قتلوا فجر اليوم الأحد (9 تموز/يوليو) في جبال الشومرية في ريف حمص الشرقي، وهم: (الملازم شرف رمضان مطيع الكردي من قرية أم السرج الشمالي، والملازم شرف علي عبد الله الخراز من قرية أم السرج الشمالي، والملازم شرف حسام بلول من قرية أبو قبيس، والملازم شرف علي حسين الأحمد من قرية الرغاما).

وأفادت إذاعة “شام إف إم” الموالية، بسيطرة قوات النظام وميليشياته اليوم على نقطة العلام الشرقي الاستراتيجية المطلة على مواقع تنظيم “داعش” في أم الصهاريج والمشيرفة الجنوبية في جبال الشومرية في ريف حمص الشرقي، بعد معارك بين الطرفين.

ومن جهتها، نعت صفحة “اللاذقية الآن”، النقيب “محمد خضر محمد”، من مواليد مصياف في حماة، أحد ضباط مليشيا (سرايا العرين 313)، مشيرة إلى أنه قتل أثناء صد هجومٍ باتجاه مدينة اللاذقية.

وأشار المصدر إلى أن النقيب “محمد” حاصل على مرتبة الشرف من أكاديمية شنغهاي للعلوم العسكرية في الصين، وفاز في بطولة العالم بالرمي، كما حصل على شهادة اللغة الانكليزية من المعهد العسكري للغات، ويتقن اللغة الروسية بطلاقة.





المصدر