جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على مدينة دوما بريف دمشق


سمارت-رائد برهان

أصيب عدد من المدنيين بجروح، اليوم الأحد، جراء قصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدينة دوما (15 كم شرق العاصمة دمشق)، في الغوطة الشرقية، جنوبي سوريا، حسب ما أفاد الدفاع المدني وناشطون.

وقال الدفاع المدني، على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن فرقه أسعفت جرحى مدنيين، لم يذكر عددهم، نتيجة سقوط قذائف مدفعية على الأحياء السكنية في المدينة، أوضح الناشطون أن مصدرها مقرات قوات النظام في الجبال المطلة عليها.

وأضاف الناشطون، أن قصفا مدفعيا مماثلا استهدف أطراف مدينة كفربطنا (9 كم شرق دمشق)، وبلدة مسرابا (12 كم شرق دمشق)، من مقرات قوات النظام المحيطة، دون ورود أنباء عن إصابات.

يأتي القصف بالتزامن مع استمرار الاشتباكات التي يخوضها مقاتلو "فيلق الرحمن"، التابع للجيش السوري الحر، مع قوات النظام على أطراف بلدة عين ترما، وسط قصف جوي ومدفعي من الأخيرة، في محاولة منها اقتحام البلدة، بحسب الناشطين.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن أربعة مدنيين جرحوا، مساء الجمعة الماضي، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة عين ترما (6 كم شرق العاصمة دمشق).

ويأتي قصف النظام استمرارا منه بخرق اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد"، المتفق عليه في محادثات "الأستانة"، والذي يشمل الغوطة الشرقية وثلاث مناطق أخرى.