غارات جوية و 12 صاروخ أرض أرض تستهدف بلدة عين ترما بريف دمشق


جددت قوات النظام اليوم الأحد محاولات التقدم في محيط بلدة عين ترما شرق العاصمة لليوم الثاني والعشرين على التوالي تحت غطاء جوي ومدفعي على منازل المدنيين ونقاط الثوار.
وقال ناشطون إن طائرات النظام الحربية شنت عدة غارات جوية على منازل المدنيين في بلدة عين ترما بالتزامن مع قصف ب 12 صاروخ أرض أرض من ثكنات النظام المنتشرة في محيط المنطقة ليصل العدد إلى 22 صاروخ في أقل من 24 ساعة لدعم تقدم القوات على الأرض بعد أن فشلت على مدى ثلاثة أسابيع من تحقيق أي تقدم.
وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور خبر استقدام قوات النظام الدبابة t90 المتطورة على جبهات جوبر وعين ترما، ونشرت قناة “أخبار جوبر “على اليوتيوب فيديو يظهر الدبابة على جبهات جوبر وعين ترما ويعد استخدمها الأول من نوعه على هذه الجهات حيث استقدمها النظام بعد فشله في عدة محاولات لاقتحام حي جوبر وعين ترما.
كما لجأ النظام لاستخدام غاز الكلور للمرة السادسة على التوالي خلال أقل من 30 يوماً من بدء المعارك بتاريخ 22 من الشهر الماضي مما أدى لسقوط عدة حالات اختناق ، وقال نشطاء من حي جوبر أنهم رصدوا أكثر من دبابة t90 منذ أيام وتمكن الثوار من تدمير واحدة على جبهة حي جوبر في اقتحام سابق لقوات النظام.




المصدر