"قسد" تعلن السيطرة على قلعة أثرية في الرقة وأسر عنصر من تنظيم "الدولة"


سمارت-عبد الله الدرويش

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم السبت، سيطرتها على قلعة "هارون الرشيد" الأثرية في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، وأسرها عنصرا لتنظيم "الدولة الإسلامية" يحمل الجنسية اللبنانية.

وأوضحت "قسد" على حسابها الرسمي في تطبيق "تيلغرام"، أنها سيطرت على القلعة في القسم القديم من المدينة، وتقدمت أكثر من 700 متر، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، وكسر دفاعات الأخير.

وكانت مصادر عدة قالتلـ"سمارت"، أمس الجمعة، إن "قسد" تقدمت في حي بمدينة الرقة، كما سيطرت على ثلاث قرى، فيما سقط ضحايا مدنيون بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي.

وأضافت "قسد" أنها أسرت عنصراً من تنظيم "الدولة" يحمل الجنسية اللبنانية، بعد إصابته في كتفه الأيسر، جراء الاشتباكات معها في حي المشلب شرقي المدينة، لافتةً أنه نقل لمشفى ميداني تابع لها، لتلقى العلاج.

وفي سياق متصل أعلنت "وحدات حماية الشعب الكردية" المكون الأبرز لـ"قسد" على موقها الرسمي في "فيسبوك"عن مقتل تسعة من عناصرها خلال المعارك الدائرة في المدينة، منذ بداية شهر تموز الحالي حتى اليوم.

وسبق أن أفادتمصادر محلية لمراسل "سمارت"، يوم 5 تموز الجاري، أن عددا من عناصر "قسد"، قتلوا وجرحوا بمواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" غرب مدينة الرقة.