"محلي حمورية" بريف دمشق يفتتح نادي نسائي بجهود تطوعية


سمارت-رائد برهان

قال صحفي متعاون مع "سمارت"، اليوم الأحد، إن المجلس المحلي لبلدة حمورية (10 كم شرق العاصمة دمشق)، جنوبي سوريا، افتتح ناديا خاصا بالنساء تحت اسم "النادي المعرفي"، بجهود تطوعية من عدة معلمات.

وأوضح الصحفي، أن النادي، الذي افتتحه "مكتب شؤون المرأة والطفل" في المجلس، أمس السبت، يتألف من عدة غرف، وهي غرفة "الفن والمواهب" ومكتبة القراءة وغرفة الندوات وغرفة الطبخ، إضافةً لوجود نشاطات خارجية.

وأضاف الصحفي، أن الافتتاح حضره ممثلون عن عشرة مكاتب لشؤون المرأة والطفل في مدن وبلدات الغوطة الشرقية لدمشق، إضافة إلى عدد من الأطباء والمعلمين والفعاليات المدنية المحلية.

وتعاني مدن وبلدات الغوطة الشرقية، الخارجة بمعظمها عن سيطرة النظام، من حصار مستمر وقصف مكثف من قبل قواته، تراجع بشكل ملحوظ منذ بدء سريان اتفاق"تخفيف التصعيد"، المتفق عليه في محادثات "الأستانة"، ما سمح بانتعاش النشاطات المدنية من جديد.

وتقدم المجالس المحلية في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في سوريا، عددا من النشاطات الخدمية للسكان، منها تنظيم المعاملات المدنية، وترميم المرافق العامة المدمرة نتيجة القصف، إضافة إلى الحملات الاجتماعية والبيئية والثقافية.