ناشطون: قتيل وجريحان بقصف جوي على بلدة غرب دير الزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الأحد، إن طفلا قتل وجرح آخران، بقصف جوي يرجح أنه روسي على بلدة خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" غرب مدينة دير الزور، شرقي سوريا، فيما قتل عنصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" برصاص مجهولين في مدينة شرقها.

وأضاف الناشط محمد حسان، الذي ينقل مع عدد من الناشطين في الداخل أحداث محافظة دير الزور، لـ"سمارت"، أن طائرات حربية يرجح أنها لسلاح الجو الروسي، شنت غارات، أمس السبت، على بلدة الشميطية (30 كم غرب مدينة دير الزور)، ما أسفر عن مقتل طفل نازح وجرح اثنين آخرين من نفس العائلة.

في الغضون، ذكر ناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي شنت غارات على حقل الورد النفطي شرق دير الزور، دون ورود تفاصيل إضافية.

وكان ناشطون قالوا، يوم الأربعاء الماضي، إن طفلة قتلت وجرح آخرون، بقصف جوي يرجح أنه روسي على قرية مراط الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، شرق مدينة دير الزور.

في سياق آخر، أفاد ناشطون، بمقتل عنصر من تنظيم "الدولة" وحرق سيارتين تابعتين له، على يد مجهولين في منطقة الهجانة بمدينة البوكمال (125 كم جنوب شرق دير الزور)، حيث شهدت المدينة استنفارا أمنيا ونصب حواجز للتنظيم في شوارعها، إثر الهجوم.

وسبق أن قال ناشطون، يوم الجمعة الماضي، إن ثلاثة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا برصاص مجهولين، على أطراف مدينة البوكمال ( 125 كم جنوب شرق مدينة دير الزور).