وصول الوفود إلى جنيف للمشاركة في الجولة السابعة من المفاوضات


جنيف – مدار اليوم

وصلت إلى جنيف في سويسرا وفود المفاوضات السورية تمهيدا لانطلاق الجولة السابعة من المفاوضات غدا الاثنين، ويتضمن جدول الأعمال المعلن لهذه الجولة، بحث قضايا الحكم الانتقالي والانتخابات والإرهاب والدستور.

وتنطلق هذه الجولة بعدما عقدت المعارضة السورية جولتي مباحثات تقنية مؤخرا مع مكتب المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا.

وتناولت جولتا المفاوضات القضايا التقنية لإعلانٍ دستوري ينظم عمل المرحلة الانتقالية، وذلك دون مشاركة ممثلين عن النظام في هذه العملية، وضم وفد المعارضة التقني الهيئة العليا للمفاوضات وممثِلَين اثنين عن منصتي القاهرة وموسكو، ومن المنتظر أن يتم التركيز في الجولة السابعة على القضايا السياسية المرتبطة بالإعلان الدستوري، كما تتناول هذه الجولة جدول الأعمال المعلن، والذي يتضمن بحث قضايا الحكم الانتقالي والانتخابات والإرهاب والدستور.

يُذكر أن مفاوضات جنيف انطلقت عام 2014، ولم تنجح الجولات الماضية في تحقيق أي تقدم ميداني، بينما تشهد أستانا منذ يناير/كانون الثاني 2017 جولات محادثات موازية برعاية روسيا وإيران وتركيا توجت يوم الرابع من الشهر الجاري باتفاق لإنشاء أربع مناطق لخفض التصعيد

وصول الوفود إلى جنيف للمشاركة في الجولة السابعة من المفاوضات




المصدر