اعتقال (فايز النامس) أكبر دعاة التشيع في الحسكة


سيهاد يوسف: المصدر

أكدت مصادر محلية في الحسكة اعتقال “فايز النامس” قبل أيام من قبل “أسايش” الادارة الذاتية دون معرفة الأسباب.

وجاء نبأ اعتقال “الشبيح فايز النامس” بعد استنفار أمني في مركز محافظة الحسكة حيث تكتمت السلطات المحلية في المحافظة على النبأ.

وكان يدعي النامس أنه مندوب القصر الجمهوري ويتبع رأس النظام بشار الأسد في محافظة الحسكة، وهو مؤسس إحدى ميليشيا ” الدفاع الوطني ” التابعة للنظام في المحافظة والداعي الأول لبناء الحسينيات والتشيع لأبناء محافظة الحسكة مستغلاً “حاجة الفقراء ” وذلك من خلال عرض رواتب شهرية، وهو أحد مفتعلي الاشتباكات في محافظة الحسكة التي جرت الصيف الماضي بين كلاً من وحدات حماية الشعب وقوات النظام.

علاقة مباشرة مع “مقتدى الصدر”

ووردت أنباء خلال فترة الثورة السورية عن لقائه مع أحد ضباط الحرس الثوري الإيراني. وقد قام النامس بنصب “خيم الوطن” في المحافظة وألزم خلالها تجار الحسكة بدفع ملايين الليرات بحجة “حماية التجار ومساندة الدولة” حتى أن تابعين له قاموا بتهديد التجار في حال رفضهم التبرع لصندوق “خيمة وطن” بينما أطلق النشطاء اسم “خيم العار” على تلك الخيم التي نصبها الشيخ فايز النامس.

ويذكر بأن اسم النامس كان يذكر في كل مناسبة او اشتباكات تحصل بين “النظام والوحدات الكردية أو فصائل المعارضة الاسلامية” وفيما بعد داعش وكان أحد المطلوبين لها.





المصدر