التحالف يوافق على شروط “مغاوير الثورة” والأخير ينقل عتاده لقاعدة الشدادي


وكالات _ مدار اليوم

وافقت قيادة التحالف الدولي على الشروط التي قدمها “جيش مغاوير الثورة”العامل في البادية السورية، حيال نقله بالكامل مع عتاده إلى منطقة الشدادي بريف دير الزور الشمالي، دون الكشف عنها.

وشرع التحالف الدولي ببناء قاعدة عسكرية في منطقة الشدادي لتكون مركزاً لانطلاق العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشمالي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في “جيش مغاوير الثورة” البراء فارس، إن الهدف البعيد لبناء هذه القواعد، هو منع فرار عناصر “داعش” وتمركزهم مرة أخرى في البادية، إن تم تحرير البوكمال ودير الزور.

بدوره أوضح أبو يعقوب المستشار السياسي في الجيش الحر،  أن الهدف من إنشاء القاعدة و نقل قوات من “المغاوير” هو السيطرة على مدينة دير الزور التي تعتبر حاليا الهدف الأهم بالنسبة لكافة القوى المتصارعة، مضيفاً أنه تم اختيار منطقة الشدادي لانشاء القاعدة العسكرية، لقربها من حقول النفط باتجاه دير الزور.

في السياق ذاته، أكدت مصادر في الجيش الحر، أن النقاط التي يتم العمل على إعدادها كالزكف، ستكون بالدرجة الأولى نقاط تمركز لـ”جيش مغاوير الثورة”، و”من الممكن أن تتحول في القريب العاجل إلى معسكر تدريبي وقاعدة دولية كالتنف”.

يذكر أن الشدادي، تقع على بعد 60 كم جنوب الحسكة على الطريق الواصل بينها بين دير الزور، و40 كم من الحدود العراقية.

التحالف يوافق على شروط “مغاوير الثورة” والأخير ينقل عتاده لقاعدة الشدادي




المصدر