(تحرير الشام) تلقي القبض على والي (داعش) في الشمال السوري


زيد المحمود: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام، اليوم الأحد (9 تموز/يوليو)، إلقاء القبض على والي تنظيم “داعش” في الشمالي السوري، في العملية الأمنية الواسعة التي أطلقتها فجر اليوم، واعتقلت خلالها أكثر من 100 عنصر من أمنيي التنظيم في إدلب وريفها.

وأفادت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، بأن الهيئة ألقت القبض على “والي” تنظيم “داعش” في الشمال السوري “أبو القعقاع الجنوبي”، و”أبو السوداء المصري” المسؤول الشرعي العام في الشمال السوري؛ بعد مداهمة أحد الأوكار في مدينة الدانا شمال إدلب.

كما ألقت الهيئة القبض على “أبو إبراهيم العراقي” مسؤول خلايا التنظيم في ريف إدلب الشمالي، بالإضافة لسبعة عناصر برفقته، بعد وصول العملية الأمنية للهيئة إلى مدينة الدانا.

وكشفت الهيئة في عمليتها الأمنية المستمرة 6 أوكار لخلايا التنظيم في مدينة الدانا، وضبطت أسلحة خفيفة وذخائر، بحسب مصدر أمني في هيئة تحرير الشام.

وانتشرت دوريات وحواجز لهيئة تحرير الشام في الشمال المحرر ضبطاً للأمن ومنعاً لهروب فلول تنظيم “داعش” من المنطقة، بحسب “إباء”

وكانت قد أعلنت هيئة تحرير الشام فجر اليوم، البدء بعمليةٍ أمنيةٍ واسعةٍ للقضاء على خلايا تنظيم “داعش” في إدلب وريفها، وطلبت الأهالي بالتزام المنازل والتعاون معها حتى انتهاء العملية، وأشارت وكالة “إباء” إلى اعتقال 3 انتحاريين في مدينة إدلب، إضافة إلى المسؤول الأمني العام لتنظيم “داعش” في مدينة إدلب، الملقب “أبو سليمان الروسي”.





المصدر