فعاليات مدنية وأهلية تطالب بإقالة محافظ "القنيطرة الحرة"


سمارت-عبد الله الدرويش

اجتمعت المجالس المحلية ووجهاء محافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، اليوم الأحد، للمطالبة بإقالة رئيس مجلس "محافظة القنيطرة الحرة"، ضرار البشير، ومدير مكتبه التنفيذي، بتهم فساد، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وأوضح المراسل أن المجتمعين في قرية بريقة (11كم جنوب مدينة القنيطرة)، أكدوا على ضرورة تنحي المحافظ، بسبب تعيينه لأشخاص تبث "الفتن" بين أهالي المحافظة، ومنع المنظمات من العمل نتيجة فرض رسوم و"أتاوات" عليها، إضافةً لاستيلائه على الطحين المخصص لبعض المجالس المحلية.

وتحاول "سمارت" التواصل مع المحافظ للحصول على رد منه على الاتهامات الموجهة له.

بدوره، قال رئيس مجلس بلدة بئر العجم (9كم جنوب مدينة القنيطرة)، في تصريح إلى "سمارت"، إن هدف الاجتماع الحث على العمل الجماعي، ورفع "الظلم والاستبداد" الذي يمارسه، المحافظ، ضرار البشير، بحق أهالي المحافظة.

وطالب أحد وجهاء المنطقة، ويدعى، طاهر القاسم، الحكومة المؤقتة بتعين رجل يخدم أهالي المحافظة، لافتاً أن الأخيرة تمتلك اقتصاداً قوياً عائداً لزراعة وكثرة السدود المائية.

ولفت المراسل أن الاجتماع انتهى بتوجيه بيان للحكومة المؤقتة ووزير الإدارة المحلية يطالب بإقالة المحافظ ومكتبه التنفيذي، مهددين بإشعال المظاهرات في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، في حال لم يتنحى المحافظ.

وكانت المجالس المحلية أصدرت، يوم 17 تشرين الأول 2016، بياناً بحجب الثقة عن محافظ القنيطرة، ضرار البشير، لإساءته إليهم وفرضهأتاوات على المنظمات العاملة على أرض محافظة القنيطرة، حيث انتخاب"البشير، يوم 20 أيلول 2016.