"قوات العبدو": النظام يشن هجوما هو الأكبر شرق السويداء ويسيطر على نقاط


سمارت-أحلام سلامات

وصفت "قوات الشهيد أحمد العبدو"، التابعة للجيش السوري الحر، الهجوم البري لقوات النظام السوري شرق السويداء بأنه "الأكبر"، مؤكدة في تصريح إلى "سمارت"، اليوم الاثنين، سيطرة النظام على نقاط عدة بغطاء جوي روسي.

وقال نائب رئيس المكتب الإعلامي لـ"قوات العبدو"، عمر الدمشقي، في تصريحه، إن النظام سيطر على تلي أصفر وشنوان، عقب محاولته التقدم من سد الزلف وتل الأصفر وطريق دمشق – بغداد، في محاولة للسيطرة على كامل محيط منطقة الوعر الغربي، شمال شرق بير القصب.

ووصف "الدمشقي" الهجوم البري بأنه "الأكبر" للنظام على المنطقة، مقدرا عدد القوة العسكرية المهاجمة بثلاثة آلاف عنصر، مع استخدام الآليات الثقيلة.

ويعمل في المنطقة فصيلي "قوات العبدو" و"أسود الشرقية"، نافيا وقوع خسائر في صفوف مقاتليهم.

من جهته، أفاد مصدر عسكري، لمراسل "سمارت"، رفض كشف هويته، بسيطرة قوات النظام والمليشيات المساندة على بلدة القصر (37 كم شمال شرق السويداء)، وتل صعد، كما قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدة الأشرفية، من مطار خلخلة العسكري.

وتصدت"قوات العبدو"، نهاية أيار الفائت، محاولة تقدم لقوات النظام تجاه نقطة سد الزلف (70كم جنوب شرق السويداء)، حيث دمرت عدد من آلياتها.

وسيطرتفصائل من الجيش الحر، نهاية آذار الفائت، على قرى شنوان، بئر العورة، بئر القنيات، رجم الدولة والأشقر شرق السويداء، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، ضمن معركة "سرجنا الجياد لتطهير الحماد".