قوات النظام تتقدم شرق السويداء وتسيطر على عدة بلدات


إياس العمر: المصدر

سيطرت قوات النظام والميلشيات الموالية له، اليوم الإثنين (10 تموز/يوليو)، على عدد من البلدات شرق السويداء، بعد معارك مع كتائب الثوار.

وقال محمد عدنان، مدير المكتب الإعلامي في (جيش العشائر)، إن قوات النظام والميلشيات الموالية له، سيطرت على بلدات (القصر ـ تل شهيب ـ الساقية ـ الأصفر) شرق السويداء.

وأضاف عدنان في تصريح لـ (المصدر)، أن تقدم قوات النظام شرق السويداء وسيطرته على هذه البلدات، أتى عقب تمهيد مدفعي وصاروخي منذ ساعات الصباح الأولى، بالتزامن مع استقدام قوات النظام لتعزيزات ضخمة من الميلشيات الموالية.

وبدوره، قال الناشط سامي الأحمد، إن مقاتلين من (الفرقة 15 قوات خاصة) وميلشيات (حزب الله ـ جميعة البستان ـ الدفاع الوطني) تقدموا شرق السويداء وسيطروا على البلدات الواقعة شرق طريق دمشق ـ السويداء الدولي.

وأضاف الأحمد في حديث لـ (المصدر)، أن تقدم قوات النظام والميلشيات الموالية له أتى عقب شهرين متواصلين من المعارك مع كنائب الثوار، وذلك بعد سيطرة كتائب الثوار على ريف السويداء الشرقي وطرد تنظيم (داعش) منه.

ولفت إلى أن قوات النظام إبان سيطرة تنظيم (داعش) على المنطقة، لم تكن تستهدفه، بل على العكس، كانت تعتبر المنطقة طريقاً تجارياً للمحروقات القادمة من مناطق سيطرة التنظيم في الشمال السوري، كما كانت ممراً لتجارة الأسلحة عبر وسطاء تابعين للنظام.





المصدر