"محلي الرستن" بحمص يطلق مشروع صيانة الطرقات الرئيسية في المدينة


سمارت-عمر سارة

أطلق المجلس المحلي لمدينة الرستن (40 كم شمال مدينة حمص(، اليوم الاثنين، بالتعاون مع منظمة "البنيان المرصوص" الإغاثية، مشروع صيانة الطرقات الرئيسية في المدينة، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال رئيس المجلس المحلي يوسف درويش، في تصريح لمراسل "سمارت"، إن المجلس يشرف فنيا عبر عدد من المهندسين المدنيين، وباستخدام المواد الأولية المتاحة، إضافة لتأمين السلامة المرورية في منطقة العمل.

وأوضح "درويش"، أن المجلس الآن بصدد إنهاء الدراسة الفنية لتحديد القيمة التقديرية للمشروع، مشيرا أن تأخرهم في صيانة الطرقات كان بسبب الأعمال القتالية وقصف قوات النظام السوري وحركة الآليات الثقيلة، إضافة لارتفاع التكاليف إذ تبلغ كلفة المتر الطولي الواحد نحو 25 دولار أميركي.

ولفت "درويش" أن الأضرار في الطرقات متفاوتة ولكنها تبلغ 20 بالمئة من مساحة القميص الإسفلتي و40 بالمئة من الأرصفة، مضيفا أن لدى المجلس كوادر فنية محترفة في تنفيذ الأعمال الهندسية حسب المواصفات المطلوبة، في حال توفر الدعم اللازم.

وكان المجلس المحلي لمدينة الرستن بدأ، يوم 13 حزيران الماضي، تنفيذ أعمال صيانة لطرقات وشبكة الصرف الصحي في المدينة.

وكان محلي الرستن، طالب يوم 10 حزيران الماضي، الجمعيات والمنظمات المساعدة في دعم وشراء وتخزين القمح، كما أطلق حملة تطوعية لتنظيف المدينة وترحيل القمامة خارجها يوم 6 أيار الفائت، وحذر قبلها يوم 16 نيسان الماضي، من احتمال وقوع أزمة إنسانية واجتماعية، في حال توقفت مضخات المياه في المدينة عن العمل.