مصدر: "الأسايش" تعتقل خمسة عناصر لميليشيا "الدفاع الوطني" في الحسكة


سمارت-عبد الله الدرويش

قال مصدر مقرب من النظام السوري لمراسل "سمارت"، اليوم الأحد، إن قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية اعتقلت خمسة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني"، على حاجز لهم في مدينة الحسكة، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح المصدر أن عناصر، الميليشيا التابعة للنظام، كانوا متوجهين من مدينة القامشلي (83 كم شمال مدينة الحسكة) إلى مدينة الحسكة، مشيراً أن الاعتقال جاء بهدف التجنيد الإجباري، فيما لا تزال المباحثات جارية بين الطرفين بهدف الإفراج عنهم.

بدورهم قال ناشطون، إن العناصر من "عشيرة طي" العربية، وهددت الأخيرة "الأسايش" (الذراع الأمني للإدارة الذاتية) بالتصعيد في حال لم تفرج عن العناصر.

وكانت "الشرطة العسكرية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" اعتقلت، يوم 4 تموز الماضي، أربعة شبان في قرية شمال مدينة الحسكة، لسوقهم إلى "التجنيد الإجباري".

وكان"المجلس التشريعي"، التابع لـ"الإدارة الذاتية"، طرح، يوم 24 حزيران الفائت، مشروع قانون خاص بـ"واجب الدفاع الذاتي"، يتيح تجنيد عرب "الغمر"، وسبق أنأصدرالمجلس قانون "الدفاع الذاتي"، في العام 2015، ، الذي يقضي بإلزام ذكر واحد من كل عائلة بالخدمة لمدة ستة أشهر، باستثناء الطلاب والابن الوحيد، ومن له أخ متطوع في"وحدات حماية الشعب" الكردية أو "الأسايش".