مقتل خبيرٍ روسيٍ إثر حادث سيرٍ في طرطوس وموالون يشككون


غيث علي: المصدر

أكدت مصادر إعلامٍ مواليةٍ مقتل خبيرٍ روسيٍ إثر حادث سيرٍ على طريق طرطوس – بانياس، في حين شكك موالون في الحادث، ووجهوا تهماً للفاسدين في محطة توليد كهرباء بانياس التي يعمل بها.

ونعت صفحة ‎”الاتحاد المهني لعمال الكهرباء والصناعات المعدنية في سوريا‎”، يوم الجمعة الماضي، كلاً من مدير محطة توليد كهرباء بانياس المهندس “حسن خالد”، والمهندس “رامز علي مصطفى” رئيس دائرة الصيانة، والخبير الروسي “كوكانوف فيتشيسلاف اليكسيفيتش”، و”حسن عمران”، والذين قضوا ذلك إثر حادث سيارة “أثناء تأديتهم لواجبهم تجاه الوطن”، بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أن الضحايا هم من الكوادر العاملة الذين قاموا بإصلاح مجموعة التوليد الغازية الثانية، ووفروا ما يقارب 5 مليار ليرة سورية تكاليف إصلاح العنفة.

وشكك موالون أن يكون الحادث غير متعمّد، فعلّق “عيسى إبراهيم” على الخبر قائلاً: “لازم يتم التحقيق بالحادث متل مو مبين بالصورة حادث اقل من عادي، اذا المرايه الجانبيه مو مكسوره ولا البلور الجانبي ولا الدوالبب الاماميه فيها شي”، وأضاف “ملاحظه.. بركي حدا مشربهم شي سام او اكل مسموم، لازم الدوله ما تسيب الموضوع.. لازم يتم تحليل دم احد من الشهداء وخاصتا السائق”.

واتهم “علي حبيب” في تعليقه الفاسدين في محطة توليد كهرباء بانياس، وقال: “بكل منشآه أو مؤسسة حكومية هناك مافيا، ومافيا هذه المنشآه حُرمت من سرقة ملايين الليرات بسبب المهندس ورفاقه، وهذه عاقبة من يقف بوجه الفساد والفاسدين، نأمل كشف ملابسات هذه الخيانه وإنزال أشد العقاب باللصوص الخونه”.

وأكد “هلا ديب” في تعليقها أن “هي الشغلة مقصودة، شوفو مين لاعب بسيارة لجتى صار هيك ومروحهن قشة لفة”.

وقال “ريان تفاحة” في تعليقه على الحادث: “الله يرحمهم هالحادث كتير بسيط بنظر اي حدا بشوف صورة السيارة، بس الواضح انو حقق النتيجة المطلوبة وما طلع ولا شاهد، وهون الحادث الحقيقي برسم الشرفاء في السلطة”.





المصدر