موالون يسخرون وآخرون غاضبون من إطلاق النظام بطولة رياضية في حلب


زياد عدوان: المصدر

في ظل ما تشهده مدينة حلب من انعدامٍ لأغلب الخدمات، أطلقت وزارة السياحة في حكومة النظام بطولة الجمهورية للترياثلون، متضمنةً السباحة والجري وسباق الدراجات الهوائية، تحت عنوان “حلب تنتصر”، ولاقى إطلاق الفعالية موجة ردودٍ ساخرةٍ وغاضبة نتيجة ما تعانيها المدينة من انعدام معظم الخدمات في الوقت الذي تحضر لها وزارة السياحة لإقامة هذه الفعالية.

وعلّق موالون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ساخرين من وزير السياحة، بشر يازجي، بأنه وزير السباحة، وانهالت جملة من التعليقات ما بين الساخرة وأخرى غاضبة، حيث كتب أحدهم “نعم حلب انتصرت على الإرهابيين لكن لم تنتصر على الفاسدين أمثالك يا معالي الوزير، العار عليك وعلى وزاراتكم”، في إشارة للوزارات في حكومة النظام.

ونالت التعليقات الساخرة من وزير السياحة حدها، حيث كتب أحد الموالين في مدينة حلب “كلشي عنا بحلب وناقصنا بس السياحة ونعمل برونزاج على مناهل المياه، ناقصنا التزلج على أكوام الدمار والخراب يلي ما تم بناء 5% منه”.

وتساءل موالون آخرون عن الأموال التي صرفتها وزارة السياحة والتي تبلغ أكثر من ستين مليار ليرة سورية خلال الثلاثة أشهر الماضية، واكتفى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الموالين بتوجيه سيل من الاتهامات بالسرقة لوزير السياحة، بشر يازجي، مذكّرين الوزير بالواقع المعيشي الصعب الذي تعاني منه مدينة حلب، معتبرين أن الوقوف ضمن طوابير طويلة لشراء المياه والخبز والدفع لأصحاب صهاريج المياه هو بطولة بحد ذاتها.

ومن جانبها، اعتبرت مصادر إعلام موالية أن هذه الفعالية تساهم في تطوير السياحة وعودتها إلى مدينة حلب بعد غياب دور السياحة في المدينة التي تلقت العديد من الوعود المتكررة من قبل وزارات النظام من أجل إعادة الحياة لها، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقام فيها بطولة رياضية في مدينة حلب منذ اندلاع الثورة السورية.





المصدر