ناشطون: قتلى وجرحى بقصف جوي يرجح أنه للتحالف على مدينة شرق ديرالزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن مدنيين، قتلوا وجرحوا، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على مدينة الميادين (45 كم جنوب شرق مدينة ديرالزور)، شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون، على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الطائرات قصفت محيط جامع الشرعية ومشفى نوري السعيد داخل مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين، دون ورود تفاصيل إضافية.

وسبق أن قالناشطون، أمس الأحد، إن طفلا قتل وجرح آخران، بقصف جوي يرجح أنه روسي على بلدة الشميطية الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" غرب مدينة دير الزور.

إلى ذلك، أشار ناشطون، أن تنظيم "الدولة" كثف من دورياته وأقام حواجز طيارة في مدينة هجين ( 90 كم جنوب شرق ديرالزور) بعد إطلاق مجهولين النار على مقر الحسبة التابع له، يوم أمس.

ويأتي هذا الهجوم بعد سلسة هجمات على عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف ديرالزور الشرقي، كان أخرها ، يوم السبت الماضي، حيثقتلعنصرا من تنظيم وحرق سيارتين تابعتين له، على يد مجهولين في منطقة الهجانة بمدينة البوكمال (125 كم جنوب شرق دير الزور)، إذ شهدت المدينة استنفارا أمنيا ونصب حواجز للتنظيم في شوارعها، إثر الهجوم.