نظام الأسد يعد قائمة مشاريع صناعية لعرضها على رجال أعمال من روسيا


أعدت وزارة الصناعة في حكومة نظام الأسد، مجموعة من المشروعات ليتم طرحها على رجال الأعمال والمستثمرين الروس خلال اجتماع تقرر انعقاده الشهر الجاري.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" المحلية الموالية لنظام الأسد أمس الأحد، فإن هناك قائمة من المشروعات المطروحة تتعلق بمختلف القطاعات، منها مشروعات القطاع الغذائي مثل مشروع لإنتاج حليب البودرة ومشتقات الألبان، ومشروع لإنتاج المعكرونة، ومشروع إنتاج الخميرة.

أما مشروعات القطاع الهندسي، فتتركز حول مشروعات الطاقات المتجددة (سخان شمسي- رياح- خلايا كهروضوئية) إضافة إلى مشروع لإنتاج السيلكون، ومشروع إنتاج الصوف البازلتي وخيوط البازلت ومشروع لإنتاج البطاريات المغلقة والليثيوم، ومشروع لإنتاج أبراج التوتر العالي، ومشروع آخر لإنتاج المحولات الكهربائية، ومشروع لإنتاج المراجل البخارية ذات الاستطاعات العالية حتى 40 طناً.

أما المشروعات المتعلقة بالقطاع الكيميائي فهي مشروع إنتاج الزجاج المجوف والدوائي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن معلومات لديها تؤكد أن رجال أعمال من سوريا وروسيا تبادلوا مراسلات عبر مجلس الأعمال السوري– الروسي فيما يخص العقبات التي تعترض إقامة مشروعاتهم، مؤكدين "ضرورة إيجاد بيئة مناسبة ومحفزة لعقد الشراكات وإقامة المشروعات الاستثمارية، وتسويق المنتجات".




المصدر