"هيئة إدارة الخدمات" تؤهل شبكة الكهرباء في قرى جبل شحشبو جنوب إدلب


سمارت-بدر محمد

قامت "هيئة إدارة الخدمات" التابعة لحركة "أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الاثنين، بإعادة تأهيل شبكة التوتر العالي للطاقة الكهربائية في قرى جبل شحشبو التابعة لناحية كفرنبل (37 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا.

وقال الإداري في "إدارة الخدمات"، المهندس إبراهيم الصالح، في حديث مع صحفي متعاون مع "سمارت"، إن الشبكة تصل بين خمسة قرى في جبل شحشبو بريف إدلب الجنوبي وهي قرى اللويبدة، ترملا، الفقيع، أم نير، راشا، مضيفا أن من ضمن الخطة المرسومة إيصال التيار الكهربائي للأفران وكل مايخدم المدنيين.

وأوضح "الصالح" أن مدة المشروع لن تتجاوز شهر واحد ومعدل المستفيدين من المشروع أكثر من 25 ألف نسمة في القرى المذكورة، لافتا أن هذه القرى لا يوجد فيها كهرباء منذ ما يقارب 4 سنوات وأدى انقطاع الكهرباء إلى ازدياد معاناة الأهالي حيث توقف بئر الماء الارتوازي الذي كان يروي هذه القرى عن طريق شبكة المياه.

وسبق أن أعلنت"الموسسة العامة للكهرباء"، يوم الخميس الماضي، التوصل لاتفاق بين "هيئة إدارة الخدمات" التابعة لـ"حركة أحرار الشام"، و"الإدارة المدنية للخدمات" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، والبدء بتغذية المناطق السكنية في محافظة إدلب، شمالي سوريا، بالكهرباء.

وتسبب الخلاف بين "حركة أحرار الشام الإسلامية" و"هيئة تحرير الشام"، اللتان تديران مؤسستي كهرباء منفصلتين، بقطع الكهرباء عن محافظة إدلب لأكثر من شهرين، ليتوصل الطرفان بعدها لـ"صيغة حل مرحلية" ينص أحد بنودها على عادة تفعيل "الخط الإنساني" مجانا"، ليستمر الطرفان عقد الاجتماعات للتوصل إلى اتفاق نهائي حول خطوط التوتر العالي.