ياسر عبد الرحيم يطالب “الجبهة الجنوبية” بكشف تفاصيل إتفاق عمان


وكالات _ مدار اليوم

طالب عضو وفد المعارضة المسلحة إلى أستانا الرائد ياسر عبد الرحيم، اليوم الاثنين “الجبهة الجنوبية”، بإيضاح بنود اجتماع عمّان.

وأوضح” عبد الرحيم، خلال مؤتمر صحفي في ريف إدلب، أن عدة أطراف دولية قالت لهم خلال اجتماعات ثنائية، إن الجانب الأمريكي والروسي والأردني اجتمع مع الجبهة الجنوبية و”اتخذوا قرارات مخيفة بكل ما تعنيه الكلمة”.

وناشد فصائل درعا أن يعوا ما جرى في اجتماع عمّان، فهو محاولة للبعد عن “المسار السوري الواحد” هدفها “تقسيم سوريا”، وإنشاء منطقة آمنة في الجنوب “لأسباب مجهولة”.

ودعا عبد الرحيم من حضر اتفاق عمّان أن يشرح ما حدث، كما طالب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب إبداء موقفه من تلك الاتفاقية.

ولفت إلى أن هناك فصائل لم تحضر محادثات أستانا، لأنهم “يخشون” الإعلام “ولا يمتلكون الشجاعة للوقوف أمام العدو”، موجهاً حديثه لفصائل الجنوب وحماة، مبينا أن قوات الأسد خرقت الاتفاق عدة مرات، وعلى تلك الفصائل حضور المؤتمر لإيصال صوتها ومطالبها.

وكان وفد الفصائل إلى أستانا، طالب يوم الجمعة الماضي، فصائل “الجبهة الجنوبية”بـ”سحب الخرائط المتفق عليها مع روسيا والأردن وتوحيد العمل مع الشمال”، في حين نفى “جيش الثورة” العامل في الجنوب أي علم بتفاصيلها، رغم تأييده لها.

ياسر عبد الرحيم يطالب “الجبهة الجنوبية” بكشف تفاصيل إتفاق عمان




المصدر