الجيش اللبناني يقتل سوريين اثنين ويوقف 3 آخرين في عرسال


أعلن الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء، مقتل سوريين اثنين وتوقيف ثلاثة آخرين، وضبط عبوات معدّة للتفجير خلال عملية دهم لمجموعة وصفها بـ"الإرهابية" في بلدة عرسال شرق لبنان.

وقالت قيادة الجيش ، في بيان، إن قوّة من مديرية المخابرات أقدمت فجر اليوم على دهم مجموعة موجودة في بلدة عرسال، كانت تعدّ لتنفيذ "عمليات إرهابية".

وأضاف البيان، أنه لدى محاولة أفراد المجموعة مقاومة القوّة المداهمة، تصدّى لهم عناصر الدورية ما أدّى إلى مقتل السوريَين ياسر الغاوي وعاطف الجارودي وتوقيف ثلاثة آخرين، "كما تمّ ضبط سبع عبوات معدّة للتفجير وحزاماً ناسفاً و50 كيلوجراماً من المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات، بالإضافة إلى كميّة من الرمانات اليدوية والصواعق".

واتهم بيان الجيش اللبناني، "الغاوي"، بأنه الرأس المدبر لعملية التفجير التي حصلت في رأس بعلبك.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن قتل الرأس المدبر لتفجيرات رأس بعلبك السوري ياسر الغاوي في عملية نوعية للجيش اللبناني نفذها في عرسال ، وأوقف أربعة أشخاص وضبط أسلحة وقذائف.

وكانت عبوتان ناسفتان صغيرتان انفجرتا في مايو/ أيار الماضي في بلدة رأس بعلبك شرق لبنان في مستوعب للنفايات، وقام الجيش بتفكيك عبوة ثالثة.

يشار إلى أن بلدة عرسال اللبنانية تضم عدداً من المخيمات التي يقطنها لاجئون سوريون، نزحوا إلى لبنان بعيد سيطرة قوات النظام وعناصر من ميليشيا "حزب الله" على منطقة القلمون الغربي، وعادة ما تشهد هذه المخيمات اقتحامات من قبل الجيش اللبناني واعتقال الشباب السوريين بحجة البحث عن "إرهابين" ومطلوبين.




المصدر