الحريري يدعم الجيش اللبناني بمجزرته بحق اللاجئين في عرسال


وكالات _ مدار اليوم

أكّد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أمس الإثنين، أن “الدعم السياسي للجيش غير مشروط، وقيادة المؤسسة العسكرية تحرص على المدنيين ولا تشوبها أي شبهات، وذلك بعد أيام من مجزرة للأخير بحق اللاجئين السوريين في عرسال.

وأكد الحريري أن “الجيش حريص على المواطنين والمدنيين أكثر من أي فريق آخر.. هناك تحقيق شفاف في حادثة وفاة الموقوفين السوريين الأربعة، والدعم السياسي للجيش غير مشروط إطلاقًا”.

ورأى أن “هناك فريقًا سياسيًا أو طرفًا لم يسمه يريد زرع فتن وتوتر بين الجيش، الذي يعمل على محاربة الإرهاب ومنع محاولات انتحارية في الداخل اللبناني، وبين النازحين”.

واعتبر أن “الجيش قام بعملية ناجحة وكبيرة جدًا في عرسال، ولو أنه لم يقم بها لكان هناك اليوم مشكل كبير في البلد، لأن تلك العبوات كانت موجهة لتفجير لبنان”.

ورفض رئيس الحكومة “فتح حزب الله لأي معركة في جرود عرسال”، مؤكداً أن “هناك قراراً سياسياً مؤيداً للجيش في إطلاق عملية عسكرية، ولكنّ هناك مدنيين موجودين فيها، والإرهابيون يستعملونهم لحماية أنفسهم، والجيش يعرف نفسه حين يصبح مرتاحاً لحسم الأمر من دون أذية المدنيين”.

في السياق، أصدر الجيش بياناً أكد فيه إحالة ما مجموعه 20 موقوفاً من اللاجئين الذين تم توقيفهم خلال عملية عرسال قبل أسبوعين إلى القضاء “لتورطهم في أعمال إرهابية”، وتسليم “152 موقوفاً إلى المديرية العامة للأمن العام لتجوّلهم في لبنان بصورة غير قانونية”، وإخلاء سبيل 23 “لعدم ثبوت ارتكابهم أي جرائم أو مخالفات”.

وكان 7 لاجئين سوريين، قتلوا أثناء إقتحام الجيش اللبناني لمخيمات عرسال مؤخراً،  إضافة لـ 10 آخرين قضوا تحت التعذيب ممن تم إعتقالهم.

الحريري يدعم الجيش اللبناني بمجزرته بحق اللاجئين في عرسال




المصدر