“الحر” يسقط طائرة للأسد بالبادية….وتعزيزات عسكرية للميليشيات الإيرانية تصل المنطقة


ريف دمشق _ مدار اليوم

أعلن جيش “أسود الشرقية” التابع للجيش السوري الحر، عن إسقاطه طائرة حربية لقوات الأسد،  اليوم الثلاثاء، بالقرب من منطقة أم رمم في البادية السورية، وذلك بعد يوم من سيطرة قوات الأسد على عدد من قرى بادية السويداء.

ولم يبين “جيش أسود الشرقية” أحد فصائل المعارضة السورية المقاتلة في المنطقة في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي” تويتر” أي تفاصيل إضافية حول حادثة سقوط الطائرة.

في نفس السياق، اعتبر محمد عدنان المتحدث باسم “جيش أحرار العشائر” أن  هجوم قوات الأسد على بادية السويداء أمس الإثنين “أكبر هجوم على قرى ريف السويداء الشرقية، حيث تم استخدام كافة أنواع الأسلحة من طيران و مدفعية و صواريخ  في تحرك غير مسبوق”.

وأضاف “في السنوات اللي سيطرت فيها داعش على هذه المناطق لم يتم حدوث أي نوع من الاشتباك ولم يهجم الأسد عليهم”، لافتاً لتمكن الأخير من السيطرة على سبع قرى على الأقل.

بدوره، قال سعيد سيف المسؤول في كتائب “الشهيد أحمد العبدو” التابعة للجيش السوري الحر، إن “المليشيات الإيرانية مستمرة في إرسال التعزيزات للبادية لتوسيع نطاق نفوذها، ونفعل كل ما باستطاعتنا لردعهم”.

بدوره حذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة في بيان رسمي له يوم أمس الاثنين، من مخاطر استغلال اتفاق وقف إطلاق النار، لتمرير هجمات على فصائل الجيش السوري الحر، مشدداً على ضرورة وقف العمليات والانسحاب فوراً من أي منطقة تم التقدم إليها.

وأكد الائتلاف أن المناطق التي يجري استهدافها حالياً من قبل قوات الأسد والطيران الروسي، هي مناطق تقع بالكامل تحت سيطرة الجيش السوري الحر الذي تمكن من طرد تنظيم “داعش” منها خلال معارك أطلقها منذ بداية العام الجاري في مختلف مناطق ريف السويداء الشرقي والبادية السورية.

وأتى هجوم الأسد على تلك القرى ببادية السويداء بعد 24 ساعة، من سريان إتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب السوري برعاية أميركية روسية.

“الحر” يسقط طائرة للأسد بالبادية….وتعزيزات عسكرية للميليشيات الإيرانية تصل المنطقة




المصدر