نيتنياهو يحذر من تحركات إيرانية خلال وقف إطلاق النار




وكالات () - أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأحد، أن خطة وقف إطلاق النار التي دخلت حيز التنفيذ جنوب غرب سوريا، لا ينبغي أن تسمح لإيران ووكلائها بتوسيع نفوذهم في المنطقة القريبة من الحدود مع إسرائيل.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل سترحب بوقف إطلاق نار حقيقي في سوريا، لكنها أصدرت تحذيراً حيال آخر محاولة دولية لصنع السلام في سوريا.

وخلال اجتماعه الأسبوعي في مجلس الوزراء قال نتنياهو: «لقد ناقشت الأسبوع الماضي هذا الموضوع بدقة مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلاهما أخبروني أنهم يتفهمون وضع إسرائيل ويقدرون مطالبهم».

ويؤكد نتنياهو أن «إسرائيل تتمسك بخطوطها الحمراء فى منع الصراع من أن يطفو على الجانب الآخر من الحدود»، مضيفاً أن هذه الجهود تتضمن «منع حزب الله فى سوريا من اكتساب القوة باقتنائها أسلحة نوعية، وإنشاء قوة عسكرية تتواجد على الحدود مع إسرائيل ومنع إنشاء قوة عسكرية إيرانية في سوريا».

ونشرت صحيفة «البريمير» يوم أمس مقالاً جاء فيه أن: «إسرائيل ستكمل في مراقبتها للصراع على طول الشريط الحدودي مع سوريا».

جدير بالذكر أن الكرملين أعلن أنه تم التشاور مع مسؤولين إسرائيليين حول خطة وقف إطلاق النار، التى تم التفاوض بشأنها على مدى عدة أشهر بين روسيا والولايات المتحدة والأردن مع وجود قلق أمني من قبل عمان.

المصدر: جوريسالم بوست

ترجمة:




المصدر