هيئة تتبع "الإدارة الذاتية" تعلن تشكيل كيان عسكري لـ"مساندة الوحدات الكردية"


سمارت-بدر محمد

أعلن "اتحاد شبيبة روج آفا" YCR))، في ناحية جندريسه التابعة لمدينة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، اليوم الثلاثاء، تشكيل أول كتيبة عسكرية.

وأوضح "اتحاد الشبيبة" التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، أن الهدف من تشكيل الكتيبة هو الوقوف بجانب "وحدات حماية الشعب والمرأة في حماية والدفاع عن أراضي المنطقة"، لما قال إنه أي هجوم لتركيا.

ولفت أن عشرين عضوا انضموا للكتيبة خلال مراسم الإعلان الذي تضمن عرضا عسكريا، بحضور شخصيات وممثلين عن "حركة المجتمع الديمقراطي" و"مؤتمر ستار" والمئات من أهالي الناحية.

وسبق أن أصدرت أحزاب كردية بيانا، يوم 4 تموز الجاري، تستنكر فيه أي عملية عسكرية "مرتقبة" لتركيا وفصائل الجيش السوري الحر في مدينة عفرين (42 شمال حلب)، شمالي سوريا، معتبرة أنه "مخالف للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان"، فيما خرجت مظاهرات في المدينة احتجاجا على "التهديدات التركية".

وكانت حشود عسكرية تركية دخلت، يوم 28 حزيران الفائت، إلى ريف حلب الشمالي وتمركزت في محيط مدينة مارع، جاءت عقب تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول استعداد بلاده لبدء عملية مماثلة لـ"درع الفرات" شمالي سوريا قريبا.

وكانت "الجبهة الشامية" التابعة للجيش السوري الحر كشفت، أواخر حزيران الفائت، عن عملية عسكرية "وشيكة"يجري التحضير لها مع القوات التركية، تهدف إلى وصل ريف حلب الشمالي بالغربي وإدلب تحت اسم "سيف الفرات".