وزير التربية في الحكومة المؤقتة: نسبة النجاح بالثانوية العامة تجاوزت 50 بالمئة


سمارت-بدر محمد

قال وزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الثلاثاء، إن نسبة النجاح في شهادة التعليم الثانوية تجاوزت الخمسين بالمئة، فيما تجاوزت الستين بالمئة في شهادة التعليم الأساسي.

وبيّن الوزير، عماد برق، في تصريح لمراسل "سمارت"، أن الوزارة أصدرت نتائج الشهادتين الثانوية العامة وشهادة التعليم الأساسي، ليل أمس الاثنين، حيث بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 56 بالمئة، و54 بالمئة في الفرع الأدبي، و61 بالمئة في شهادة التعليم الأساسي.

ولفت "برق"، أن 12200 طالب وطالبة تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية العامة لدورة 2017، منهم 5500 فرع علمي، و6700 فرع أدبي، في حين بلغ عدد المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي 21900 طالب وطالبة.

وسبق أن انتهت، يوم 5 حزيران الفائت، امتحانات شهادة التعليم الثانوي وبدأت عملية تصحيح الأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي، في المناطق التي أشرفت عليها وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة.

وكانت امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بدأت، في 24 أيار الفائت، حيث افتتحت وزارة التربية والتعليم 336 مركزا امتحانيا في تسع محافظات داخل سوريا وبمناطق في دول الجوار، ليبلغ عدد المتقدمين 36 ألف طالب وطالبةمن كلا الشهادتين.