وكالة: طائرتا استطلاع أمريكية تقتربان من القواعد الروسية على السواحل السورية


سمارت-أحلام سلامات

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية شبه الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن طائرتا استطلاع أمريكية، حلقتا على علو منخفض من القواعد العسكرية الروسية المتواجدة على السواحل السورية، غربي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر إعلامية أمريكية، لم تسمها، أن طائرة استطلاع، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، من نوع "P-8A" بوسيدون، المتخصصة كشف الغواصات العسكرية على أعماق مختلفة، اقتربت من القواعد الروسية في مدينة طرطوس الساحلية، عقب إقلاعها من قاعدة جوية أمريكية في مدينة صقلية الإيطالية.

وأضافت الوكالة أن طائرة أخرى حلقت على بعد كيلومترات من قاعدة "حميميم" الروسية في اللاذقية، مشيرة أن الرادارات الروسية رصدت الطائرة.

وكانت طائرات استطلاع أمريكية حلقت، يوم 18 أيلول العام الفائت، وللمرة الرابعة خلال أسبوع، بالقرب من قاعدة حميميم الروسية باللاذقية ومركز الدعم المادي التقني الروسي في طرطوس بالساحل السوري.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، مطلع تشرين الأول العام الفائت ، أنها نشرت صواريخ "إس ــ 300" في قاعدتها البحرية بمدينة طرطوس، "بهدف ضمان سلامة القاعدة" على حد زعمها، كما نشرت روسيا، آواخر شهر تشرين الثاني من العام الفائت، منظومة الصواريخ المتطورة "S-400" للدفاع الجوي في قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية.