ديلون: مستشارون أمريكيون على خطوط التماس في الرقة


وكالات – مدار اليوم

أعلن متحدث عسكري أميركي الكولونيل راين ديلون، اليوم الأربعاء أن مستشارين عسكريين أميركيين ينفذون عمليات داخل مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في شمال سوريا.

وقال ديلون إن معظم هؤلاء الجنود ينتمون إلى القوات الخاصة ويؤدون مهمة “مشورة ومواكبة” لمقاتلي “قوات سوريا الديموقراطية” الذين يتصدون للمتطرفين.

ولفت إلى أن المستشارون لا يقاتلون بشكل مباشر في الرقة، بل ينسقون خصوصا الضربات الجوية لكنهم أقرب من مناطق القتال، مما كانت عليه القوات الأميركية التي دعمت العملية العسكرية العراقية في الموصل.

وأضاف “إنهم على تماس مع العدو أكبر مما كان عليه الأمر في العراق”، وأشار إلى أن عدد الجنود الأميركيين في الرقة ليس “بالمئات”.

وبدأ الهجوم لاستعادة الرقة في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 وفي السادس من حزيران/يونيو الفائت دخلت “قوات سوريا الديمقراطية” المدينة.

وقال ديلون أيضا إن قوات التحالف لاحظت أن المتطرفين باتوا يستخدمون الطائرات المسيرة المفخخة في شكل أكبر، وقد اعتمدوا الأسلوب نفسه في الموصل، وأضاف: “في الأسبوع الأخير أو الأسبوعين الأخيرين، ازداد هذا الأمر مع تقدمنا أكثر في وسط مدينة الرقة”، كذلك، يستخدم مشاة البحرية الأميركية بطاريات مدفعية دعما للعمليات العسكرية في الرقة.

ديلون: مستشارون أمريكيون على خطوط التماس في الرقة




المصدر