عشرات القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط

[ad_1]

وكالات () – كشفت صور الأقمار الصناعية في الآونة الأخيرة، عن بناء واشنطن العشرات من القواعد العسكرية في الصحراء الممتدة بين سوريا والعراق والأردن، بحسب ما نشرته صحيفة الديلي بيست الأمريكية.

وتقول الصحيفة إن الولايات المتحدة عندما خططت للتدخل في الحرب بسوريا عام 2013، كان هناك نحو 300 موقع محتمل لإقامة قواعد عسكرية لدعم القوات الأمريكية.

ومنذ ذلك الحين والبنتاغون يتوسع في تلك المنطقة، عبر إنشاء قواعد في سوريا والعراق والأردن، كان آخرها بناء اثنتين من القواعد، الأولى في الأردن على مقربة من سوريا، والثانية جنوبي سوريا وهي لا تبعد كثيراً عن الأولى، حيث يمكنها أن تقدم الدعم والإسناد للطائرات من دون طيار والمروحيات وطائرات العمليات الخاصة.

التوسع في بناء القواعد العسكرية يسهم، من وجهة نظر البنتاغون، في تصاعد الدعم للقوات العراقية والقوات السورية المدعومة أمريكياً في حربها لتنظيم الدولة.

خطة توسيع القواعد العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط تعود إلى العام 2013، والخطة تتضمن بالإضافة إلى بناء قواعد في العراق وسوريا والأردن، توسيع القواعد الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي، وأيضاً بناء قواعد جديدة في لبنان واليم، بحسب الخليج أون لاين.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]