خروج مظاهرة في الهامة لوقف سياسة التهجير التي ينتهجها النظام بحق أبنائها


خرجت مساء أمس الثلاثاء مظاهرة ليلية في مدينة الهامة بريف دمشق الغربي لرفض تهجير النظام دفعة جديدة من أبناء المدينة من المقرر أن تغادر اليوم الأربعاء باتجاه الشمال السوري.

وقال ناشطون أن عشرات الفتيات والنسوة والأطفال خرجوا مساء أمس في مدينة الهامة للتنديد بتهجير النظام دفعة جديدة من الشبان والعوائل الراغبة بالخروج من أبناء المدينة باتجاه الشمال السوري بحجة اعتدائهم على لجان المصالحة واللجان الشعبية التابعة لقوات النظام في وقت سابق.

كما خرج عدد من النسوة باتجاه مخفر الواحة الذي يضم ضباطا لقوات النظام بحضور أعضاء من لجان المصالحة للتنديد بعملية التهجير بحق أبنائهن وبحث أمر إلغاء عملية التهجير الثانية، وبحسب المصادر فإن النساء حصلن على وعود من قبل لجان المصالحة بإلغاء عملية التهجير الجديدة دون تأكيدات عن نية النظام تنفيذ وعده.

وكان النظام قد أصدر قبل عدة أيام قرارا بترحيل قرابة 25 شابا ممن فضلوا البقاء وإجراء مصالحة أثناء عملية التسوية قبل ثمانية أشهر بين النظام والثوار من أبناء المدينة باتجاه الشمال السوري بحجة اتهامهم بالاعتداء على عضو من لجنة المصالحة واللجان الشعبية بعد قيام عناصر اللجان بالاعتداء على المدنيين بشكل متكرر.

وكان النظام هجر قبل ثمانية اشهر المئات من أبناء مدينة الهامة في الغوطة الغربية باتجاه محافظة إدلب مقابل وقف الحملة العسكرية التي استمرت قرابة ال20 يوماً على الأحياء السكنية.




المصدر