رتل عسكريّ للنظام ينسحب من درعا وقاعدة روسية جديدة شمالها


إياس العمر: المصدر

في خطوة هي الأولى من نوعها خلال الأشهر الأربعة الماضية، انسحب رتل عسكري يتبع لقوات النظام والميلشيات الموالية له، من مركز مدينة درعا باتجاه الطريق الدولي نحو دمشق.

وقال الناشط “أحمد الديري” “المصدر” إن الرتل كان مؤلفاً من 70 آلية وخرج من مقر عمليات قوات النظام والميليشيات الموالية له في ملعب (البانوراما).

وأضاف أن قوات النظام في مركز مدينة (درعا) تعيد تجميع قواتها داخل بلدة (عتمان) التي تبعد عن مركز مدينة درعا نحو خمسة كيلومترات فقط، بعد استقدامها أكثر من أربعة آلاف مقاتل إلى جبهات مدينة درعا من كل من الفرقة الرابعة والفرقة التاسعة والفرقة الخامسة والفرقة 15 قوات خاصة وميلشيا حزب الله والحشد الشعبي وكذلك من ميليشيات زينبيون وفاطميون التابعة لإيران.

ولفت المصدر إلى وجود اجتماعات تُعقد لليوم الثالث على التوالي داخل قاعدة روسية جديدة استحدثت في مدرسة (السواقة) ببلدة (موثبين) شمال درعا، وهي قاعدة تضم مجموعة من الضباط الروس المسؤولين عن العمليات في محافظة درعا، الذين عقدوا اجتماعاتٍ مع قادة الميلشيات التابعة لإيران وضباط من قوات النظام.

ولفت الديري إلى أن القاعدة الروسية هي الأولى من نوعها في محافظة درعا، وتم اختيار موقع لها شمال المحافظة، فبلدة (موثبين) على أطراف درعا الشمالية وتعتبر أقرب إلى العاصمة دمشق من درعا، وسكان البلدة هم من الموالين للنظام.





المصدر