رتل للأسد ينسحب من درعا….والكشف عن قاعدة للروس شمالها


وكالات _ مدار اليوم

انسحب رتل عسكري يتبع لقوات الأسد والميلشيات الموالية له، من مركز مدينة درعا باتجاه الطريق الدولي نحو دمشق، وذلك بعد أيام من إتفاق روسي أميركي على وقف  إطلاق النار جنوب سوريا.

وذكر ناشطون في المحافظة أمس الثلاثاء، أن الرتل كان مؤلفاً من 70 آلية وخرج من مقر عمليات قوات الأسد والميليشيات الموالية له في ملعب البانوراما بمدينة درعا.

وأضاف الناشطون، أن قوات الأسد في مركز مدينة درعا، تعيد تجميع قواتها داخل بلدة عتمان شمالها، والتي تبعد عنها   نحو خمسة كيلومترات فقط، بعد استقدامها أكثر من أربعة آلاف مقاتل إلى جبهات مدينة درعا تتبع لكل من “الفرقة الرابعة “و”الفرقة التاسعة” و”الفرقة الخامسة” و”الفرقة 15″ و “حزب الله”.

ولفتت المصادر، إلى وجود اجتماعات تُعقد لليوم الثالث على التوالي داخل قاعدة روسية جديدة، تم إحداثها في مدرسة السواقة ببلدة موثبين شمال  محافظة درعا، وهي قاعدة تضم مجموعة من الضباط الروس المسؤولين عن العمليات في محافظة درعا، الذين عقدوا اجتماعاتٍ مع قادة الميلشيات التابعة لإيران وضباط من قوات الأسد.

يذكر أن القاعدة الروسية هي الأولى من نوعها في محافظة درعا، وتم اختيار موقعها شمالها،  كما أن بلدة موثبين تعتبر قريبة للعاصمة دمشق، وسكان البلدة هم من الموالين للأسد.

رتل للأسد ينسحب من درعا….والكشف عن قاعدة للروس شمالها




المصدر