عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام خلال محاولاتها اقتحام الغوطة الشرقية


وليد الأشقر: المصدر

تكبّدت قوات النظام وميليشياته خلال اليومين الماضيين خسائر كبيرة على جبهات غوطة دمشق الشرقية، تمثلت بمقتل وجرح العشرات من عناصرها، وتدمير إعطاب عدد من الآليات.

وأفاد جيش الإسلام بأن عناصره نفّذوا ظهر اليوم الثلاثاء (11 تموز/يوليو) كميناً على جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي، سقط إثره أكثر من ٦ قتلى وعدد من الجرحى في صفوف قوات النظام، حيث حاولت دبابة التسلل مع مجموعة من الجنود، فوقعت المجموعة في الكمين، واستهدفها الثوار بمدافع الهاون.

وكانت جبهة حوش الضواهرة أوفر نصيباً، فقد سقط أكثر من 19 قتيلاً من عناصر قوات النظام وميليشياته خلال المواجهات مع جيش الإسلام، خلال اليومين السابقين.

وعلى الجبهة ذاتها، حاولت قوات النظام أمس التقدم بقوة كبيرة من المدرعات قوامها ١٧ آلية، بينها آلية جسرية، تمكّن جيش الإسلام من عطبها، وذلك بعد حادثة تدمير الآلية الجسرية الأولى على جبهة حوش الضواهرة، والتي تستعمل على جبهات الغوطة الشرقية لأول مرة في الثورة السورية.

وتواصلت خسائر قوات النظام في حوش الضواهرة، حيث استهدف جيش الإسلام رتلاً عسكرياً مكوناً من ١٦ دبابة وآلية، خلال صد إحدى أكبر محاولات اقتحام قوات النظام للغوطة الشرقية على جبهة حوش الضواهرة.

ومن جهته، أعلن فيلق الرحمن اليوم عطب دببة (تي 90) وعربة (بي إم بي) لقوات النظام على جبهة عين ترما، إثر استهدفها بصاروخ موجه وقذائف المدفعية، وقد نشر الفيلق تسجيلات مصورة للعمليتين.

كما نشر الفيلق أمس تسجيلات مصورة لتدمير دبابة (تي 72) بصاروخ (تاو) على جبهة عين ترما، واستهداف مجموعة مشاة تابعة لقوات النظام بصاروخ موجه.





المصدر