مصادر: قوات النظام تسيطر على حقل نفط شرق مدينة تدمر


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن قوات النظام السوري سيطرت على حقل نفط شرق مدينة تدمر (215 شمال شرق العاصمة دمشق) وسط سوريا، فيما قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بقصف جوي أثناء محاولتهم استعادة السيطرة على الحقل.

وأضافت المصادر، أن قوات النظام سيطرت على حقل حايل النفطي شرق مدينة تدمر، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، ليحاول الأخير استعادة السيطرة على الحقل تزامنا مع قصف جوي (لم تحدد هويته) قتل إثره ثلاثة عناصر وجرح أربعة آخرون له.

وفي السياق، نشرت وسائل إعلام تابعة للنظام على موقع "فيسبوك"، أن قوات النظام سيطرت على حقل الهيل النفطي (40 كم شمال شرق مدينة تدمر) بعد اشتباكات مع التنظيم، دون أن يتسنى لـ"سمارت" التأكد من الخبر من مصادر أخرى.

وسبق أنقتل وجرحعدد من عناصر تنظيم "الدولة" باشتباكات مع قوات النظام في محيط مدينة تدمر.

إلى ذلك، قال مصدر محلي آخر إن 13 عائلة نزحت من قرى وبلدات بريف حمص الشرقي الخاضع لسيطرة التنظيم ، إلى مدينة الميادين ( 45 كم شرق مدينة دير الزور) بعد تقدم قوات النظام في البادية وقصفه القرى والبلدات.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مساحات واسعة من ريف حمص الشرقي والرقة ودير الزور، وسط وشرقي البلاد، كما يشن هجمات متكررةعلى مواقع قوات النظام في محيط مدينة تدمر الأثرية بهدف استعادتها، بعد أن سيطرت عليها الأخيرة، مطلع آذار الفائت.