مصادر: مقتل طفل وإصابة والدته بقصف مدفعي لـ"قسد" على حي بمدينة الرقة


سمارت-بدر محمد

قالت محلية عدة لـ"سمارت"، اليوم الأربعاء، إن طفلا قتل وأصيبت والدته بقصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) على مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما قتل وجرح عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" بقصف جوي على قرية جنوب شرق المدينة.

وأوضحت المصادر أن الطفل قتل وجرحت والدته بقصف مدفعي طال شارع 23 شباط وسط المدينة قرب فرن السنابل، كما طال قصف مماثل أحياء الدرعية والبريد و الثورة (تشرين) وقرب حديقة البجعة والحديقة البيضاء، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

ودارت اشتباكات بين "قسد" والتنظيم عند شارع أبو الهيس وقرب قصر البنات شرقي المدينة، دون معلومات عن حجم خسائر الطرفين، وفق المصادر.

وفي السياق، أحرق عناصر التنظيم مستودعا يحتوي على أدوية وبعض الأوراق في حي الروضة وسط المدينة، دون معرفة الأسباب، وفق المصادر التي رجحت أن المستودع يضم سجلات وبيانات العناصر الذين قتلوا في معارك عين العرب (كوباني)شمال شرق مدينة حلب وشمال الرقة.

إلى ذلك، تمكنت أكثر من ثلاثين عائلة، الوصول إلى مناطق سيطرة " قسد" عبر حي اليرموك وحي القادسية غربي المدينة، حسب مصدر محلي، في حين أفادت مصادر أخرى أن التنظيم أعلن عن مكافأة مالية قدرها ألف دولار أمريكي لمن يبلغ عن مهربي المدنيين إلى خارج مناطق سيطرته.

ومنذ بدء اقتحاممدينة الرقة، في السادس من حزيران الماضي، ارتفعتحصيلة الضحايانتيجة تكثيف "قسد" والتحالف قصفهما على أحيائها والقرى المجاورة لها، كما اعترفالأخير باستخدام مادة "الفوسفور الأبيض" في القصف، وسط اتهام"الأمم المتحدة" لـ"قسد" بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين.

وفي سياق منفصل، قتل أربعة عناصر لتنظيم "الدولة" وجرح ثلاثة آخرون، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي طال مقرا لهم في قرية زور شمر (45 كم جنوب شرق مدينة الرقة)، حيث أسعف جرحاه إلى مشاف في مدينة معدان، حسب مصادر محلية.

وسبق أنقالمصدر خاص لـ"سمارت" إن عنصرا لتنظيم "الدولة" قتل وجرح آخران، أمس الثلاثاء، بمواجهات مع "قسد" في حي اليرموك غربي مدينة الرقة.