مطالب الروس من “الوحدات الكردية” مقابل منع الهجوم التركي على عفرين


وكالات _ مدار اليوم

زار وفد روسي وإيراني عفرين قبل ايام قليلة، بهدف إقناع “الوحدات الكردية” بتنفيذ جملة من المطالب التركية، للحيلولة دون تنفيذ تركيا حملة عسكرية برية على المدينة ومحيطها.

وذكرت صفحة “عفرين الحدث” ي منشور لها على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” مؤخراً عن جملة المطالب التي قدمها الضباط الروس إلى قوات الحماية لوقف التهديدات التركية، والتي تمثلت بانسحاب الوحدات من بلدات منغ وتل رفعت ودير جمال والشيخ عيسى وحربل وكل قرى منطقة الشهباء شمال حلب، بالإضافة لفتح الطريق لريفذ حلب الغربي ومنه لمحافظة إدلب عن طريق جبل الأحلام قرب بلدة الباسوطة، وإقامة ثلاث قواعد عسكرية تركية في جبل الأحلام المطل على عفرين وجبل الشيخ بركات المطل على عفرين من جهة الجنوب، بالإضافة لإقامة قاعدة ثالثة على جبل بابسقا قرب معبر باب الهوى.

وتضمنت المطالب أيضاً، إخراج كافة المنضمين إلى حزب العمال الكردستاني الجناح السوري من منطقة عفرين، وتسليم إدارة المدينة إلى مجلس محلي من اهالي المدينة،على أن تتولى شرطة محلية حل الخلافات بين الأهالي، وذلك كي يتم تجنيب منطقة عفرين ومحيطها من هجوم تركي محتمل.

وأتت هذه المعطيات، بعد يوم من إرسال القوات المسلحة التركية، تعزيزات عسكرية إلى ولاية كلس الحدودية مع سوريا.

وذكرت مصادر أمنية، بأنّ التعزيزات المرسلة ستدعم الوحدات العسكرية التركية المنتشرة بمنطقة موسى بيلي الحدودية، والمقابلة لمنطقة عفرين شمالي سوريا.

وتوعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام، بشن هجوم ضد “الوحدات الكردية” في مدينة عفرين، مجدداً رفض بلاده لأي كيان كردي على حدودها.

وكان وزير الدفاع التركي فكري إيشيق، لوح مؤخراً بشن عملية عسكرية برية ضد  “الوحدات” الكردية، في منطقة عفرين ، لافتاً إلى أن بلده يهمها بالمقام الأول أمنها القومي.

مطالب الروس من “الوحدات الكردية” مقابل منع الهجوم التركي على عفرين




المصدر