ناشطون: ضحايا بقصف جوي على حي خاضع لتنظيم "الدولة" بمدينة دير الزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن عشرات المدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه روسي على حي خاضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" بمدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون على حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن طائرات حربية قصفت منازل المدنيين في حي الحميدية (2 كم جنوب مركز المدينة)، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح العشرات بينهم حالات حرجة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وذكر الناشطون أن اشتباكات دارت بين قوات النظام السوري والتنظيم عند منطقة المقابر جنوبي المدينة، بالتزامن مع غارات من طائرات حربية يرجح أنها روسية على نقاط الاشتباك، دون ورود معلومات عن حجم خسائر الطرفين.

وفي السياق، قال ناشطون أن تنظيم "الدولة" قصف ليلا بقذائف الهاون حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام (3 كم غرب مركز مدينة دير الزور)، من نقاط تمركزه القريبة، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح أربعة آخرين.

وكانت امرأةقتلت وجرح 11 آخرون، يوم الأحد الماضي، بقصف مماثل على حي هرابش الخاضع لسيطرة قوات النظام،حيث يتقاسم الطرفان السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر التنظيم الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام منذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل واشتباكات بين الطرفين، تسفر يومياً عن سقوط قتلى وجرحىمعظمهم مدنيون.