تأمينات الأسد الإجتماعية تعلن أنها ستدفع رواتب المتقاعدين في المناطق الساخنة


دمشق – مدار اليوم

أعلنت التأمينات الاجتماعية التابعة لحكومة الأسد، أن المؤسسة ستصرف رواتب المتقاعدين في كل من دير الزور والرقة وغيرها من المناطق الساخنة.

وقال يحيى أحمد مدير المؤسسة، في حديثه لصحيفة “الوطن” التابعة للاسد اليوم الخميس، إن المؤسسة ستدفع للمتقاعدين كافة الرواتب التي لم يستلموها في السنوات الماضية، بعد التأكد من صحة ادعاءاتهم.

ولم يذكر المدير العام أي تفاصيل عن آلية الدفع، وسط النزاعات التي تشهدها تلك المناطق على عدة محاور.

وأوضح أحمد، أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية تسعى لتشكيل لجنة لدراسة المستندات والوثائق الناقصة، يترأسها نائب المدير العام، وتتتواصل مع الجهات المعنية في هذا الملف لتأمين الوثائق الناقصة لأصحاب المعاشات الذين هجروا من مناطقهم.

وأضاف أحمد “رغم الحرب التي تتعرض لها البلاد إلا أن التأمينات ما زالت تصرف 10 مليارات ليرة لأكثر من 500 ألف متقاعد”، على حد قوله.

من جانبه، كشف نائب المدير العام زياد الخطيب،عن أن المؤسسة تدرس، يوميًا، نحو 30 ملفًا لمتقاعدين من المناطق “الساخنة” أحيلوا على التقاعد حديثًا.

وكانت المؤسسة أعلنت عن استخدامها لتقنية “واتساب” لتسريع التواصل مع مديري الفروع في المحافظات الأخرى وخصوصًا دير الزور، بشأن التأكد من أن المتقاعد لم يقبض راتبه في محافظته أو في أي مكان آخرز

ويشتكي المتقاعدون في مناطق سيطرة فصائل المعارضة ومناطق تنظيم ”داعش” من عدم استلامهم لمعاشاتهم منذ سنوات، فيما تبرر حكومة الاسد ذلك بفقدانها الوثائق المتعلقة بالمتقاعدين في محافظتي الرقة وإدلب، والكثير منها في دير الزور، ما أدى إلى “صعوبات كبيرة” للمؤسسة.

تأمينات الأسد الإجتماعية تعلن أنها ستدفع رواتب المتقاعدين في المناطق الساخنة




المصدر