ثوار البادية يؤكدون تدمير مقر قيادة واتصالات للنظام


محمد كساح: المصدر

أعلنت كتائب الثوّار اليوم الخميس، عن استهداف مقرٍّ للقيادة والاتصالات تابعٍ للنظام بين منطقتي أم رمم وخربة سيس في البادية السورية.

وصرح “سعيد سيف” عضو المكتب الإعلامي لتجمع قوات الشهيد أحمد العبدو أن استهداف المقر المتنقل جرى اليوم الخميس براجمات الصواريخ من قبل الثوار.

وأضاف “ٍسيف” لـ (المصدر): من خلال عناصر الاستطلاع تم رصد غرفة عمليات متنقلة تشرف على سير العمليات العسكري في البادية، تم استهدافها براجمات الصواريخ وتحقيق إصابات مباشرة.

وتابع أنه “في نفس الوقت كانت الراجمات تستهدف تحصينات للنظام بمنطقة محروثة وأم رمم، والأخبار الأولية تحدثت عن إصابة المكان المحدد بشكل مباشر”.

ولفت سيف إلى أن النظام يتواجد الآن في منطقة (بير محروثة) في حين يتواجد الثوار على خط يبعد 8 كيلومترات عن مواقع النظام.

ويقاوم ثوار البادية السورية أكبر حملةٍ تديرها عدة جهاتٍ عسكرية، بغية فرض السيطرة على مواقع واسعة واستراتيجية في المنطقة، حيث تؤكد فصائل الثوار إن لكل جهةٍ مصالح محددةٌ في المنطقة الحدودية مع العراق والأردن.

وبدأت المعارك فجر الاثنين الماضي من محوري ريف السويداء الشرقي وريف دمشق الشرقي.

وشنت قوات النظام وميليشيات إيرانية بدعم جوي روسي هجماتها على مناطق القصر وتل أصفر وأشيهب والساقية في ريف السويداء، لتتمكن من فرض السيطرة على هذه المواقع بعد معارك شرسة.

وفي محور ريف دمشق، كان انطلاق الهجمات من مزرعة الإماراتي باتجاه عمق البادية إلى تل مكحول وسيس وسد ريشة التي وقعت تحت سيطرة قوات النظام والميليشيات الشيعية.

وبعد معارك طاحنة تمكن الثوار من استعادة السيطرة على منطقة أم رمم شمال غرب محروثة، بالقرب من تل مكحول. كما دمروا أكثر من أربع دبابات خلال المواجهات، إضافة لإسقاط طائرتين وتدمير تركس مجنزر وقتل أكثر من 50 عنصراً وتدمير رتل آليات نقل بالكامل.





المصدر