دفع مبلغاً خيالياً لاستثمار مول "قاسيون".. من هو المستثمر الجديد غير المعروف في عالم الأعمال؟


رسا المزاد العلني الذي نظمته وزارة التجارة الداخلية التابعة لنظام الأسد في سوريا، لإعادة استثمار مول قاسيون، على شخص غير معروف يدعى وسيم قطان، والذي دفع مبلغ مليار و20 مليون ليرة سورية، كإيجار سنوي مقابل استثمار المول.

وبحسب موقع "اقتصاد مال وأعمال السوريين" فقد تنافس على المزاد 19 مستثمراً بينهم الصناعي المعروف محمد نفيسة، صاحب حلويات نفيسة، والذي دفع مبلغ 850 مليون ليرة، ومحمد قاسم متيني الذي دفع مبلغ مليار و10 مليون ليرة سورية.

وأثار اسم وسيم قطان المستثمر الجديد للمول، العديد من إشارات الاستفهام لناحية أنه غير معروف في عالم الأعمال من جهة ولناحية المبلغ الخيالي الذي دفعه مقابل استثمار المول من جهة ثانية، والذي يعادل ثمن المول بحسب مراقبين، الأمر الذي دفع الكثيرين للقول بأنه ربما يكون واجهة لأحد حيتان المال المقربة من النظام.

وذكرت مصادر إعلامية، أن المبلغ الذي تم به استثمار المول، يفوق بكثير السقف المتخيل الذي وضعته الوزارة والمقدر بنحو 300 مليون ليرة سنوياً، لكنها فوجئت خلال المزاد بالقفزات النوعية في الأرقام والتي كان ينافس فيها وسيم قطان باقي المشاركين.

يشار إلى أن المول كان يستثمره سابقاً، بلال النعال، مقابل 20 مليون ليرة سنوياً، وقد جرت معركة بينه وبين وزارة التجارة الداخلية من أجل إخلاء المول، شغلت وسائل إعلام النظام لفترة طويلة وانتهت بانتزاع المول من المستثمر.




المصدر