(رجال الكرامة) تؤسس كتيبةً عسكريةً جديدةً في السويداء


ميلاد عيسى: المصدر

أعلنت حركة رجال الكرامة المناهضة للنظام، عن تأسيس كتيبةٍ عسكريةٍ تتبع لها في قرية نمرة شهبا بريف السويداء، لتضاف إلى الكتائب العسكرية المنتشرة في السويداء عموماً وفي بلدة المزرعة معقل الحركة، على وجه الخصوص.

وذكرت الحركة في بيانٍ لها أمس الأربعاء “على خطا شهيد الكرامة الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس، تستمر حركة رجال الكرامة بتشكيل البيارق (الكتائب) للدفاع عن الأرض والعرض والدين.”

وأشار البيان على تشكيل بيرق “سيف الولي” في القرية المذكور، ليكون “سيفاً بتاراً من سيوف الحق ودرعاً صلباً في وجه الظلم والعدوان والتعدي”، بحسب البيان.

وأشارت الحركة إلى أن تشكيل الكتيبة العسكرية الجديدة كان بحضور شيخ الكرامة رأفت البلعوس (أبو يوسف) شقيق القائد الأسبق وحيد البلعوس، وأيضاً القياديّ يحيى الحجار (أبو حسن)، وأوكلت قيادة الحركة للشيخ كنان الحسن (أبو سلمان) مهام قيادة الكتيبة العسكرية الجديدة.

ويُعرف عن حركة “رجال الكرامة” مناهضتها لسياسات النظام الأمنية في السويداء، وبشكلٍ خاصّ التجنيد الإجباري، حيث تمنع النظام من تجنيد أي شخصٍ من أبناء السويداء للخدمة خارج المحافظة، وتلجأ لعمليات خطف عناصر الأمن والاحتجاج المسلح في حال صدر تجاوزٌ من قبل قوات النظام للخطوط الحمراء التي رسمتها الحركة.





المصدر