روييا تكذّب رواية واشنطن حول الكيماوي وتدعو لوصول الخبراء الدوليين للشعيرات


وكالات _ مدار اليوم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، أن واشنطن تعمل جاهدة لإعاقة وصول الخبراء الدوليين لمطارالشعيرات العسكري، والذي انطلقت منه طائرة  قصفت ريف إدلب بالكيماوي في شهر نيسان الفائت، رغم دعوة نظام الأسد حسب قولها.

واعتبرت الخارجية، أن بيانات واشنطن عن دلائل استخدام الاسد، لمواد كيميائية “لا أساس لها من الصحة”، بحسب وسائل إعلام روسية.

وأشارت إلى أن رواية واشنطن عن إلقاء قنابل غاز السارين في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، من مقاتلات الاسد “تثير شكوكا جدية”، معتبرةص أن التصريحات الاميركيةن أدلة «”صريحات فارغة ولا يوثق بها”.

وكان أعلن مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” مايك بومبيو، أن الوكالة تمتلك أدلة وبراهين على استخدام الأسد لأسلحة كيميائية في خان شيخون جنوب إدلب في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي.

وكشف بومبيو، أن الرئيس دونالد ترامب أمره بالتحقيق فيما حدث في خان شيخون بسوريا في 4 ابريل/نيسان الماضي، مشيراً إلى أنه “عرفت أن المخابرات تملك براهين وأدلة دامغة، وقلت له أننا واثقون تمام الثقة بذلك”، بحسب وكالة “سبوتنيك الروسية”.

يذكر أن عدة تقارير من مختلف الدول الغربية، أفادت أن نظام الأسد استخدم مواد كيميائية في قصف مدينة خان شيخون وراح إثره أكثر من مئة قتيل، وعلى إثرها وجهت الولايات المتحدة الأمريكية ضربات عسكرية على مطار الشعيرات العسكري، الذي أقلعت منه المقاتلة الحربية.

روييا تكذّب رواية واشنطن حول الكيماوي وتدعو لوصول الخبراء الدوليين للشعيرات




المصدر