قتلى للنظام خلال محاولته اقتحام حي جوبر بدمشق وبلدة عين ترما شرقها


سمارت-محمد علاء

قتل أكثر من 15 عنصرا لقوات النظام، اليوم الخميس، خلال محاولتها اقتحام حي جوبر (4 كم شرقي مركز العاصمة دمشق) وبلدة عين ترما الملاصقة له، لليوم الـ28 على التوالي، بحسب مصادر عدة.

ونقل مراسل "سمارت" عن ناشطون قولهم، إن "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، دمر دبابة "t72" وقتل عناصرها بالإضافة لـ15 عنصرا وجرح عشرات آخرين على أطراف بلدة عين ترما (6 كم شرق العاصمة دمشق)، دون معلومات عن الخسائر البشرية في صفوف "الفيلق".

وقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرونفي حصيلة أولية، في وقت سابق اليوم، إثر قصف جوي وآخر مدفعي لقوات النظام السوري على بلدتي عين ترما وحزة شرق دمشق، بالتزامن مع محاولة اقتحام النظام.

وبدوره، نقل المراسل عن مراصد عسكرية أن "فيلق الرحمن" تمكن من تدمير "مدفع رشاش 23" لقوات النظام، في شارع عارفة بحي جوبر الذي يبعد 100 متر عن ساحة العباسيين.

ويحاول النظام التقدم إلى أطراف عين ترما للسيطرة على أسواق الخير ومزارع وادي عين ترما ليتقدم بعدها إلى المتحلق الجنوبي لحصار حي جوبر وتضييق الحصار على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "فيلق الرحمن" للوقوف على آخر المستجدات العسكرية وخسائر الطرفين.

ويأتي ذلك، استمرارا لخرق النظام اتفاق مناطق"تخفيف التصعيد"، المتفق عليه في محادثات "الأستانة"، والذي يشمل الغوطة الشرقية وثلاث مناطق أخرى.