قصة نجاح… أرملةٌ وابنها يتفوقان في امتحانات الغوطة الشرقية


وليد الأشقر: المصدر

رغم المسؤوليات الملقاة على عاتقها، والظروف الصعبة التي تمر بها الغوطة الشرقية بشكل عام، وعائلتها التي فقدت معيلها بشكل خاص، تابعت “أم محمد” تعليمها لتتفوق في امتحانات الثانوية العامة بفرعها الأدبي، إلى جانب تفوق ابنها “محمد” في امتحانات التعليم الأساسي.

“أم محمد” البالغة من العمر (33 عاماً)، ابنة مدينة دوما في الغوطة الشرقية، وقع على عاتقها إعانة أربعة أطفال بعد أن قضى زوجها منذ أربعة أعوام بقصفٍ استهدف المدينة.

وتحدثت “مديرية التربية والتعليم في ريف دمشق” عن قصة نجاح “أم محمد”، وأشارت إلى أنها تقدمت لامتحانات شهادة التعليم الثانوي الفرع الأدبي للعام الحالي 2017، واستطاعت رغم الظروف المعيشية الصعبة ورغم أعباء أطفالها الأيتام وأعباء منزلها، أن تحصل على (205) علامات من المجموع العام (215).

وأكدت المديرية نيل “أم محمد” ترتيباً على مستوى الغوطة الشرقية، كما حصل ابنها “محمد” في هذا العام على (268) علامة في شهادة التعليم الأساسي.

وأشارت المديرية إلى أنه قد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي 1130 طالباً وطالبة، وبلغ عدد الطلاب الناجحين في ذات الفرع 927 طالباً وطالبة، بنسبة نجاح 82.03 في المئة.

كما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الثانوي الفرع الأدبي 938 طالباً وطالبة، وبلغ عدد الطلاب الناجحين في الفرع الأدبي 683 طالباً وطالبة، ونسبة النجاح في ذات الفرع 72.81 في المئة.

وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على علامة 230 وما فوق في شهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي للعام الحالي 85 طالباً وطالبة.





المصدر