ناشطون: قتيلان برصاص "الجندرمة" التركية أثناء محاولتهما العبور إلى تركيا


سمارت-جلال سيريس

أفاد ناشطون محليون أن شخصين قتلا، اليوم الخميس، برصاص "الجندرمة" التركية قرب قرية خربة الجوز (35كم شمال غرب مدينة إدلب) شمالي سوريا، أثناء محاولتهما العبور إلى تركيا بطريقة "غير شرعية".

ونقل مراسل "سمارت" عن الناشطين أن الشخصين أحدهما من قرية كفر كار (24 كم جنوب شرق مدينة حلب) والآخر لم يتم التعرف عليه، قتلا أثناء عبورهما الحدود عن طريق "التهريب"، حيث سلم الجيش التركي جثمانيهما لمعبر "باب الهوى" على الحدود السورية التركية.

وتتكرر حوادث استهداف المدنيينالذين يحاولون العبور إلى تركيا، كان آخرهم يوم التاسع من الشهر الجاري، حيث قتل شخصان وجرح ثالث، أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا عبر طريق قرية خرماش بإدلب.

في سياق آخر، قالت وسائل إعلام تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" إن "مكتبها الأمني" ضبط مستودع للتفخيخ تابع لـ"خلايا نائمة" لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة سرمين (11كم شرق مدينة إدلب).

وأضافت وسائل الإعلام أن"الهيئة" ضبطت في المستودع سيارتين مفخختين وعشرات العبوات الموجهة واللاصقة والأحزمة الناسفة، إضافة إلى دراجة نارية مفخخة، دون ذكر تفاصيل حول اعتقال عناصر تابعة لتنظيم "الدولة" هناك.

يأتي ذلك بعد يوم منانفجار دراجة نارية مفخخة وحزام ناسف، في معمل الغزل قرب مدينة إدلب، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات معظمهم في حال حرجة.

وتشن "هيئة تحرير الشام" حملة دهم واعتقال بعد عدة تفجيراتضربت مدينة إدلب وبلدات أخرى، وأسفرت عن مقتل وجرح مدنيين وآخرين عسكريين، خلال الأسبوعين الفائتين.